منتدي الفنانة نانسي عجرم



 
الرئيسيةالتسجيلدخول

   لقد تم انطلاق كرسي الإعتراف في انتظار نتائج التصويت 


بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» تابعونا علي منتديات jula collection
الثلاثاء أغسطس 20, 2013 12:38 pm من طرف بسملةالرحمان

» طفل عمره دقائق يبتسم مع امه بعد الولاده مباشره
الأحد مايو 12, 2013 9:56 am من طرف maria

» des robes mini hhhh
الأحد مايو 12, 2013 9:51 am من طرف maria

» فساتين صيفيه قصيره رائعه للصبايا 2013
الأحد مايو 12, 2013 9:39 am من طرف maria

» تابعونا علي شبكة عالم المعالي
الخميس مايو 09, 2013 5:02 am من طرف amine

» صور نانسي عجرم 2013
الأحد أبريل 07, 2013 8:14 pm من طرف amine

» سجل/ي دخ ـوولك ب لاإلـــه إالا الله
الأربعاء أبريل 03, 2013 6:31 am من طرف amine

» ديكورات غرف نوم عصرية
الإثنين أبريل 01, 2013 10:11 am من طرف بسملةالرحمان

» ارووووووع صالونات ل 2013
الإثنين أبريل 01, 2013 10:07 am من طرف بسملةالرحمان

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدي النجوم على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدي الفنانة نانسي عجرم على موقع حفض الصفحات
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
amine - 544
 
nesrine - 219
 
maria - 186
 
أسماء - 173
 
شهر زاد - 130
 
بسملةالرحمان - 106
 
A.Ronaldo - 68
 
ميريام بنت الجزائر - 57
 
nourhene - 54
 
hadjer - 46
 
تصويت
اختارو عضو يكون ضيفنا في كرسي الاعتراف
أسماء
67%
 67% [ 2 ]
BihaM@ BritaN
33%
 33% [ 1 ]
A.Ronaldo
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 3
سحابة الكلمات الدلالية

شاطر | 
 

 طرق المزج بين النقشات والألوان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nesrine
نائب المديرة
avatar

انثى الابراج : السرطان عدد المساهمات : 219
نقاط : 641
تاريخ التسجيل : 04/04/2011
العمر : 31
الموقع : http://nancy.mam9.com

مُساهمةموضوع: طرق المزج بين النقشات والألوان   الثلاثاء أبريل 26, 2011 8:01 pm

نادراً ما اتسعت باقة الديكورات المنزلية من حيث النقشات والألوان كما هو الحال في الوقت الراهن، حيث تتنوع النقشات ما بين تصميمات جرافيك وأنماط باروكية حديثة ونماذج تطريزية تثير الحنين إلى الماضي.

وبالمثل نادراً ما قلت حدود إمكانيات التنسيق بين الأنماط والنماذج الديكورية كما هو الحال حالياً، فاليوم يمكن أن تتواجد أريكة ثلاثية الألوان تزدان بنقشات الجرافيك أمام بارافان خشبي يتألق بتصميم البيكسل، وإلى جوارهما العديد من الطاولات الخشبية والمعدنية، وفوق هذا الطقم توجد على الحائط سجادة صينية ذات طراز عتيق يفوح منها عبق الماضي.

وأشار البروفيسور أكسيل فين، باحث في اتجاهات الموضة بالعاصمة الألمانية برلين، إلى أن النقشات تخطف الأبصار وتشكل مصدراً للإلهام.

وأوضح ذلك: لم أقم أبداً حتى الآن بإجراء حديث شيق في غرفة يطغى اللون الأبيض على ديكوراتها، وبالإضافة إلى ذلك تعكس النقشات والألوان في المنزل الثقة بالنفس، وهذا هو الاتجاه الوحيد الذي يستطيع المرء رصده فعلاً.

وكما هو الحال في موضة الأزياء الحالية التي تسمح بارتداء كل شيء فوق بعضه وتحت بعضه، تتيح الاتجاهات التي تتربع على عرش الديكورات المنزلية في الوقت الحالي إمكانية المزج بين جميع النقشات، فالذوق الشخصي هو فقط الذي يضع الحدود.

ومع ذلك توجد بعض الحيل التي يمكن بواسطتها المزج بين النقشات المختلفة بشكل متناغم، وفي بادئ الأمر ينبغي على أصحاب المنزل أن يطرحوا على أنفسهم السؤال التالي: فيم ستستخدم الغرفة؟ هل كمكان للراحة والاسترخاء أم كملتقى للتواصل؟ وبناءً على ذلك يتم تحديد ما إذا كانت النقشات والألوان ينبغي أن تنبض بالحيوية أم تبعث على الهدوء والراحة.

وتساعد نماذج الألوان وقصاصات الأقمشة وبعض قطع ورق الحائط على اختيار النقشات والألوان المناسبة. من الأفضل لصق قطع ورق الحائط على أحد الجدران أو وضع قصاصة القماش على الأريكة؛ حيث يمكن بذلك اختبار تأثيرها ومدى تناغمها على مدار عدة أيام وفي ظل ظروف إضاءة مختلفة. وفي أغلب الأحيان يشعر المرء على الفور بالعناصر المتناغمة مع بعضها البعض ويعرف ما إذا كانت النقشات أو الألوان التي وقع عليها الاختيار يمكن أن تثير الأعصاب بعد فترة من الوقت أم لا. ومن لم يكن على يقين من ذلك بعد هذه الفترة، فيجدر به أن يجرب هذه النقشة مع وسائد الأريكة أو الأغطية أو الستائر أولاً.

وإذا تم الاستقرار على النقشة المناسبة، فينبغي ألا يتم لصق نفس ورق الحائط الجديد على جميع جدران الغرفة. وتوجد هنا إمكانيتان للتنسيق، الإمكانية الأولى يتم التنسيق بين نقشات مختلفة من ورق الحائط، كالتنسيق مثلاً بين نقشة الزهور ونقشة الخطوط المقلمة، أما الإمكانية الثانية فتتمثل في لصق ورق الحائط على أحد الجدران مع دهان بقية الجدران بلون يتناغم مع لون ورق الحائط، لهذا الغرض يتم اختيار درجة لونية من ألوان ورق الحائط المستخدم، ويفضل أن يقع الاختيار على الدرجة الأكثر نعومة.

وحتى إذا لم تكن هناك ألوان واضحة تسود اتجاهات الموضة، فإن الألوان الصارخة لا تُعد مناسبة عند المزج بين النقشات والألوان إلا بشروط، ونظراً لأن الخشب مازال يمثل موضة رائجة للغاية في المنزل، فإن الألوان الناعمة تُعد الألوان الأنسب.

تُسهم مصادر الإضاءة المختلفة في أن تتناغم النقشات والألوان داخل غرفة ما بشكل أفضل، ولهذا الغرض ينصح بأنه من الأفضل استخدام العديد من الأباجورات وحوامل المصابيح بدلاً من مصباح سقف واحد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طرق المزج بين النقشات والألوان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الفنانة نانسي عجرم  :: اقسام عالم ارجال و النساء :: قسم الدكور و الشغال المنزلية-
انتقل الى: